بعد ذلك نبحث عن :

تحية للشهداء ثورة 25 يناير بفضل الله ثم بدمائكم تخلصنا من مبارك ونظامه نسأل الله أن يرزقكم الدرجات العليا فى الجنة

الأربعاء، 31 أغسطس، 2011

شنودة أغنى رجل دين عرفه التاريخ ثروة البابا شنودة 600 مليار جنيه مصرى


كانوا يعطون منها بضعة مليارات لحسني مبارك من حين لآخر .. شنودة وبقية الأساقفة الذين معه يتليمون لهم على ثروة لا تقدر بثمن ، لا تقل عن 600 مليار جنيه مصري وهي من أهم أسباب الفقر في مصر ، وربما وصلت إلى 1.2 تريليون جنيه بحسب أسعار الذهب والأراضي في الوقت الحالي ..
ويُعتبرون بهذه الأرقام الضخمة أغنى ناس استغلوا الدين من أجل الغنى الفاحش جداً ، حتى أغنى من رجال كنائس فرنسا قبيل الثورة الفرنسية ..
وأغلب ثروتهم هي من التبرين ، تبر الأراضي ( الفدادين ) ، وتبر الذهب ، حيث تقدر مساحة الأديرة والأراضي التي تحت أيديهم بمساحات بعض الدول المتوسطة الحجم في أوروبا ، أما الذهب فلديهم من الذهب مالا يمكن حمله إذ يقدر بالأطنان ، ولدى شنودة وحده عدة قطع من الذهب الضخمة تبلغ مجموعها حوالي 1.3 طن ، وأغلبها على شكل عصي وصلبان وقطع مختلفة ، والقلنسوة التي يرتديها في بعض المناسبات تقدر قيمة وحدها بحوالي 1 مليون جنيه فقط ، حيث رصعت بعدد من الأحجار الكريمة النفيسة جداً وخيطت بالخيوط الذهبية ..
وكان شنودة يُقطر على حسني مبارك من هذا الكنز الضخم جداً ، وآخر مبالغ أعطاها لحسني مبارك كانت في أزمة “أنفلونزا الخنازير ” حوالي نص مليار جنيه ، وفي أزمة أسر القبطية التي أسلمت في رمضان الماضي وأثارت ضجة في الشارع المصري أعطاه حوالي 4 مليار جنيه في الدفعة الأولى و 7 مليار كدفعه ثانية ..!
وإليكم هذا المقطع الذي يستعرض هذه الثروة أو الكنز الاغلى في تاريخ البشرية والذي يتملكه عددة أشخاص يسكنون الأديرة وينامون على صناديق الكنوز وبقية الشعب مش لاقي ياكل

هناك 3 تعليقات:

إيهاب عرابى يقول...

الله يلعن شنودة زعيم عصابة الاقباط

شكر واجب يقول...

ليه مبيقولوش الحاجات المهمة دى فى الاعلام الفاسد خايفين من ايه .. ولا فالحين يتشطروا على المسلمين بس

غير معرف يقول...

هو ده الزهد والرهبنة

إرسال تعليق

يشرفنى اضافة تعليقك على الموضوع سواء نقد او شكر

المواضيع المثبتة